الصفحة الرئيسية  »  الخدمات الإلكترونية   »   خدمات موظفي حكومة الشارقة

موظفي حكومة الشارقة

ان تحقيق التنمية المستدامة بصورة عامة وتنمية الموارد البشرية الوطنية بصورة خاصة في حكومة الشارقة يستلزم الارتقاء بالأداء الحكومي والاهتمام بمدى وعي الموظفين بقانون الموارد البشرية وتطبيقاته . لذا تحرص الدائرة على توعية جميع الموظفين بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية، وآليات ونظم وإجراءات العمل، بالإضافة إلى نشر الثقافة المهنية للمؤسسة بينهم، وغرس ثقافة العمل القائمة على الشفافية والثقة المتبادلة بين كوادر الجهة الحكومية سواء كانوا رؤساء أو مرؤسين.

  كما تقوم بمساعدة الموظف على حل جميع العقبات التي قد تعترض مسيرته المهنية، وخلق بيئة مؤسسية جاذبة للموظفين تحقق لهم الرضا والأمن والاستقرار الوظيفي، وتشعرهم بالولاء والانتماء للجهة التي يعملون بها.

نظام الخدمة الذاتية :
تهدف هذه الخدمة الى تسهيل عمليات التواصل بين موظفي الحكومة ودائرة الموراد البشرية، حيث توفر الآتي ..
  • عمليات الاستعلام عن البيانات الشخصية والادارية والمالية في اي وقت وفي أي مكان.
  • استعلام الموظف عن رصيد اجازاته أو الأجازات التي قام بها خلال فترة معينة .
  • امكانية استعراض تسلسل الاجراءات الذاتية منذ تعيينه و امكانية طباعة كل اجراء.
  • تساعد الموظف على التواصل مع قسم الشؤون الادارية بالدائرة او الهيئة التي يعمل بها حيث تم تحويل جميع الخدمات الادارية إلى خدمات الكترونية كالاجازة، طلب شهادة لمن يهمة الامر، طلب تصحيح بيانات، طلب تذاكر سفر، الخ..
  • يوفر النظام خدمة تقييم الاداء حيث يمكن للمسؤول المباشر تقييم الموظف الكترونيا و اطلاع الموظف على التقييم بعد ان يتم اعتماده.
  • امكانية الحصول على بيانات خدمات التأمين الصحي حسب الفئة التابع لها الموظف و الاطلاع على منافعها مع البحث عن الشبكة الطبية كالمستشفيات و المراكز الصحية او الصيدليات الخ.. و تقديم اي شكوى او ملاحظة تصل مباشرة لهيئة الشارقة الصحية.