الصفحة الرئيسية  »  الخدمات الإلكترونية   »   خدمات الباحثين عن عمل

خدمات الباحثين عن عمل

تعمل الدائرة على إعداد كوادر بشرية وطنية ذات مستوى أداء عالٍ، وقدرات تنافسية، والتمكين لها في عالم الأعمال، وبما يدعم خطط التنمية الحكومية، ويضمن الاستمرارية بإنتاجية الكوادر الوطنية لتضاهي نظائرها في القطاعات الاقتصادية المتقدمة من خلال الآتي ..
  •  استقبال الباحثين عن عمل وتسجيل طلباتهم الكترونيا والتدقيق عليها وارشفة الوثائق المطلوبة وفق الالتزامات والاجراءات المعتمدة ، وكذلك متابعة عملية تحديث بياناتهم لتحقيق الاستفادة المثلى من خدمات الدائرة.
  •  توفير برامج التوجيه والتأهيل المهني والتي يتم إعدادها وتصميمها بناء على احتياجات سوق العمل ، وتنفيذها وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة ، بهدف التوعية باحتياجات و متطلبات سوق العمل. وإكسابهم المعرفة والخبرة المهنية التي تؤهلهم لدخول مجتمعات الأعمال بكل ثقة.
  •  تهيئة الباحثين عن عمل وتمكينهم لسوق العمل من خلال توفير فرص التدريب الميداني لهم في القطاع الحكومي والخاص وممارسة العمل الفعلي بهدف اكسابهم الخبرات والمهارات العملية لسوق العمل .
  • ترشيح الباحثين عن عمل للوظائف المناسبة في القطاع الحكومي والخاص والتي تتوافق مع مؤهلاتهم وقدراتهم وذلك باتباع الاساليب العملية والقواعد المهنية المعمول بها والمطلوبة من الجهة الطالبة للوظائف